أرسل تعليقات الترتيب حول التحديث الأساسي لشهر مارس 2024 | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

أرسل تعليقات الترتيب حول التحديث الأساسي لشهر مارس 2024

في حال كان موقعك الإلكتروني قد واجه بعضا من هذه المشاكل وكنت ترغب في التّواصل مع جوجل بشكل مباشر من خلال إرسال التّعليقات لفريق بحث جوجل فتابع القراءة

 أعلنت جوجل اليوم عن الانتهاء من إطلاق تحديث مارس الأساسي لشهر مارس 2024، هذا التّحديث الذي كان من أعقد التّحديثات التي تمّ إطلاقها في أنظمة التّرتيب، وبسبب تعقيد هذا التّحديث فلم تستبعد جوجل حدوث مشكلات بعد إطلاقه، لهذا وفّرَت نموذجا لمشرفي المواقع الإلكترونيّة من أجل إرسال تعليقاتهم حول المشكلات التي واجهوها غالبا مع الظّهور في بعض طلبات البحث.

قبل بضعة ساعات من تاريخ نشر هذه الصّفحة، أعلنت مجموعة خدمات بحث جوجل عن طريق حسابها على تويتر أنّه تمّ الانتهاء من غطلاق تحديث مارس الأساسي، في الحقيقة قالت أنّ التّحديث قد انتهى إطلاقه بالكامل يوم 19 أبريل، أي قبل 8 أيّام من الإعلان عن إطلاقه.

لقطة شاشة من الجهة العليات لنموذج إرسال التّّعليقات إلى الجوجل الخاصّة بتحديث مارس الأساسي في جوجل

وكما كانت قد وَعدَتْ بمجرّد إطلاق التّحديث بأنّها ستوفّر نموذجا لمشرفي المواقع الإلكترونيّة من أجل إرسال التّعليقات حول اختفاء الموقع الإلكتروني من الظّهور في طلبات بحث محدّدة أو مشكلات أخرى.

يتوفّر النّموذج فقط باللّغة الإنجليزيّة ويتكوّن من 4 أسئلة أساسيّة والتي يُمكن من خلالها إرسال تعليقات لفريق بحث جوجل من أجل إيجاد طرق لتحسين أنظمة التّصنيف بشكل عامّ من خلال التّحديثات المستقبليّة.

سيتم إغلاق هذا النموذج في 31 مايو 2024 وسيتمّ الاحتفاظ بالرّدود فيه لدراستها وتطبيقها -إن أمكن- لمدّة 12 شهرا (سَنَة).

وفي ملاحظة قالت جوجل:

لا يتم استخدام التّعليقات لإجراء تغييرات على استعلام محدد، أو قوائم محدّدة، أو مواقع محدّّدة. يتم استخدامه فقط للنّظر في التّحسينات العامّة التي قد تعمل عبر البحث بشكل عامّ في المستقبل، ولن تستجيب فُرُق جوجل لهذه التّعليقات. ولا يتم استخدامه أيضا لاتخاذ إجراءات محدّدة تتعلق بالبريد العشوائيّ. إذا كنت ترغب في الإبلاغ عن البريد العشوائي، استخدم نموذج الإبلاغ عن البريد العشوائي الخاص بنا. إذا كانت لديك أسئلة محددة، فلا تتردد في نشرها في مجتمع مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل، حيث يمكن لخبراء المنتجات ذوي التفكير المماثل أن يقدموا لك مدخلات.

يتضمّن النّموذج بضعة أسئلة أساسيّة حول تفاعل الموقع الإلكتروني أو إحدى صفحاته مع تحديث مارس الأساسي، وهي كالآتي:

  • طلب البحث
    قم بتوفير ما بحثت عنه (المصطلحات التي أدخلتها في مربع بحث Google).

  • نوع المشكلة
    حدد الخيار الأكثر تطابقًا مع المشكلة التي تبلغ عنها.
    - لم تعد صفحتي ضمن أفضل 10 نتائج لهذا الاستعلام.
    - صفحتي موجودة في أعلى 10 نتائج ولكنها لم تعد متصدّرة كما كانت.
    - يجب أن يتم تصنيف صفحة شخص آخر في أعلى النتائج لهذا الاستعلام.
    - جميع النتائج العليا أو معظمها سيئة بشكل عام بالنسبة لهذا الاستعلام.
    - بعض أو بعض أهم النتائج ضعيفة بالنسبة لهذا الاستعلام.
    - إنها مشكلة عامة / شيء آخر

  • ما هي الصفحة التي تعتقد أنها يجب أن تظهر في أعلى 10 نتائج؟
    اختياري: قم بتوفير رابط للصفحة التي تعتقد أنها يجب أن تكون ضمن أفضل 10 نتائج، إذا كان ذلك ذا صلة بما تقوم بالإبلاغ عنه. أرسل عنوان URL واحدًا فقط.

  • تفاصيل إضافيّة
    اختياري: هل هناك أي شيء آخر تعتقد أننا يجب أن تعرفه جوجل؟

وفي الأخير، إليك نموذج إرسال التّعليقات حول تحديث مارس الأساسي.

بشكل عامّ، في حال كان موقعك الإلكتروني قد واجه بعضا من هذه المشاكل وكنت ترغب في التّواصل مع جوجل بشكل مباشر من خلال إرسال التّعليقات لفريق بحث جوجل فإنّ هذا النّموذج هو أفضل خيار في الوقت الحالي.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي