[10.0 ⬅ 10.1] مهام تقييم جودة الصفحة | دليل مقيّمي جودة البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[10.0 ⬅ 10.1] مهام تقييم جودة الصفحة | دليل مقيّمي جودة البحث

مهام وتعليمات لتقييم جودة الصّفحة.

في البداية، قد يبدو تصنيف جودة الصّفحة صعبًا. هناك عدة جوانب للصفحة والموقع يجب النظر إليها والتفكير فيها.

هام: لا تكافح مع كل تصنيف جودة الصّفحة. يرجى إعطاء أفضل تقييم الخاص بك والمضي قدما. إذا كنت تواجه مشكلة في الاختيار بين تقييمين، فاستخدم التقييم الأقل. إذا كنت في حيرة بين ثلاثة تقييمات، فاختر التصنيف الذي في المنتصف.

لا تأخذ بعين الاعتبار البلد أو موقع الصفحة أو موقع الويب لتصنيف جودة الصّفحة. على سبيل المثال، يجب على المقيمين باللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة) استخدام نفس معايير جودة الصّفحة عند تصنيف الصفحات من مواقع الويب الأخرى باللغة الإنجليزية (مواقع الويب في المملكة المتحدة، ومواقع الويب الكندية، وما إلى ذلك) كما يستخدمونها عند تصنيف الصفحات من مواقع الويب الأمريكية. بمعنى آخر، يجب ألا يخفض مقيمو اللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة) تصنيف جودة الصّفحة لأن موقع الصفحة (المملكة المتحدة وكندا) لا يتطابق مع موقع المهمة.

هذه الإرشادات خاصة بصفحات الويب "العادية". في بعض الأحيان، قد يُطلب منك تقييم صفحة مقصودة ليست صفحة ويب. على سبيل المثال، قد يُطلب منك تقييم ملف PDF، أو ملف صورة PNG أو JPEG، وما إلى ذلك. عندما لا تكون الصفحة المقصودة لعنوان URL صفحة ويب، فقد لا تنطبق بعض المعايير الواردة في هذه الإرشادات. في هذه الحالة، يرجى استخدام حكمك.

وأخيرًا، لا تغطي إرشادات تقييم جودة الصفحة هذه بشكل كامل كل جانب من جوانب جودة الصفحة. إذا وجدت صفحات تعتقد حقًا أنها ذات جودة عالية أو منخفضة، فيرجى تصنيفها على هذا النحو، حتى لو كان السبب يعتمد على شيء لم يتم تناوله في هذه الإرشادات. يرجى استخدام قسم التعليق لشرح أسبابك. كما هو الحال دائمًا، استخدم حكمك.


10.1 تعليمات لتقييم مهام جودة الصفحة

يتم تقسيم صفحة مهمة جودة الصفحة إلى عدة أجزاء:

  1. بعض الأسئلة الأولية حول الصفحة المقصودة للمهمة.
  2. "شبكة جودة الصّفحة" لتسجيل ملاحظاتك حول خصائص جودة الصّفحة للصفحة المقصودة.
  3. شريط تمرير تصنيف جودة الصّفحة الإجمالي الذي يسجل تصنيف جودة الصّفحة الإجمالي الخاص بك.
  4. مربع تعليق لشرح تقييمك.

بعض النّتائج للأسئلة الأوّليّة ستنهي المهمّة مبكّرا. إذا كانت الصفحة إباحية، أو لغة أجنبية، أو لم يتمّ تحميلها، أو تتكون من محتوى رئيسيّ مقيد أو لا يمكن الوصول إليه (على سبيل المثال، الاشتراك مطلوب لعرض المحتوى الرّئيسيّ)، فلن تقوم بملء شبكة جودة الصّفحة أو تعيين تقييم عامّ.

  • لا ينبغي استخدام اللغة الأجنبية عندما تكون اللغة الموجودة على الصفحة المنتقل إليها هي لغة المهمة، وهي لغة شائعة الاستخدام من قبل نسبة كبيرة من السكان في موقع المهمة، أو اللغة الإنجليزية.
  • يجب استخدام "لم يتم التحميل" للصفحات التي لا يوجد بها أي محتوى على الإطلاق على الصفحة التي أنشأها موقع الويب. لا يوجد أي محتوى رئيسيّ أو محتوى تكميليّ أو إعلانات على الصّفحة. راجع مقالة ويكيبيديا هذه للحصول على وصف للأنواع المختلفة من رسائل الخطأ.

تم تصميم شبكة جودة الصّفحة لتكون "لوحة الملاحظات" الخاصة بك. يسمح لك بتسجيل ملاحظاتك حول الصفحة المقصودة والموقع الإلكتروني الذي تنتمي إليه.


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي