فريق بحث جوجل يتحدّث عن محمد الورياغلي | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

فريق بحث جوجل يتحدّث عن محمد الورياغلي

ليزلي ساسمان الكاتبة الفنية في فريق بحث جوجل تقول أنّها تجد تعليقاتي مفيدة وأنّها بالإضافة إلى تحسين الوثائق العربية تساعد في تحسين وثائق لغات أخرى.

 في حلقة البودكاست رقم 69 بعنوان "خبراء منتجات مركز البحث" دار الحديث بين جون مولر، ليزي ساسمان واسيش مارينا حول أنواع الدّعم التي يتمّ تقديمه لمشرفي المواقع الإلكترونية ودور خبراء المنتجات -والذي أنا واحد منهم- في دائرة الدّعم هذه.

تمّت الإشارة في البودكاست إلى العديد من النّقاط المثيرة للانتباه حول الطّريقة التي تتبّعها جوجل لتقديم الدّعم للأشخاص وللطّريقة التي تجمع جوجل من خلالها تعليقات الأشخاص وأسئلتهم والمشكلات التقنيّة التي يتعذّر حلّها بالطّرق المعروفة.

لقطة شاشة من يوتيوب لبودكاست فريق بحث جوجل


أين تحدّث عنّي فريق بحث جوجل؟

أكثر شيء وجدتُه مميّزا ومفاجأة سارة هذا اليوم بالنّسبة لي وبشكل شخصي، هو أنّ فريق فريق بحث جوجل أشار إليّ على البودكاست الشّهري لفريق بحث جوجل، حيث قالت ليزي ساسمان الكاتبة الفنّيّة للفريق:

... There's a particularly helpful PE in the Arabic PE community that notifies if there's going to be something that's wrong with the way that we have right to left, a lot of language issues. That has been super useful to me, and I think it ends up impacting all of the other languages...


هناك أحد خبراء المنتجات المفيدين بشكل خاصّ في مجتمع خبراء المنتجات باللغة العربية، حيث يقوم بإبلاغنا إذا كان هناك خطأ ما في الطريقة التي نتحرك بها من اليمين إلى اليسار، والكثير من المشكلات اللّغوية. لقد كان ذلك مفيدا للغاية بالنسبة لي، وأعتقد أنه سيؤثر في النهاية على جميع اللغات الأخرى.

يُمكنك الاستماع إلى المزيد في حلقة البودكاست رقم 69 من برنامج SOTR الشّهري الذي يعقده موظّفو فريق البحث، ويُمكنك إلقاء نظرة على بعض الحلقات المترجمة من برنامج SOTR إلى اللّغة العربية.


شكرا "ليزي" على هذه الكلمات الجميلة، ومسرور أنك تجدين هذه التّعليقات مفيدة


ما الذي جعل فريق بحث جوجل يتحدّث عنّي؟

لا أفعل شيئا يُكلّف أموالا أو جهدا كبيرا، فكما ذكرت ليزي ساسمان، أقوم في هذه الحالة فقط بالإبلاغ عن الأخطاء اللّغويّة التي تنتج عن ترجمة الوثائق أو المشكلات التّقنيّة التي تنتج عن تغيير تنسيق الصّفحات من اليمين إلى اليسار في حالة اللّغة العربية أو العكس في الموقع الإلكتروني الرّسمي لمجموعة خدمات "بحث جوجل" أو مركز مساعدة سيرش كونسول ...


تقديم التعليقات

على سبيل المثال، قبل بضعة، بينما كنت أقرأ في وثائق جوجل حول معلومات لصنّاع المحتوى عن "التحديث الخاص بالمحتوى المساعِد" من Google لشهر آب (أغسطس) 2022 الذي نشره فريق جودة بحث جوجل، لاحظتُ أنّ هناك رابطا -من المفترض أن يؤدّي إلى نموذج للملاحظات- لا يعمل (في أسفل الصّفحة)؛ قمت بالنّقر على زرّ "إرسال الملاحظات"، قمتُ بتحديد محلّ المشكلة على لقطة الشّاشة، وكتبت العبارة البسيطة الآتية "مرحبا يبدو أنّ هذا الرّابط لا يعمل. مع تحيّاتي :-)"

لقطة شاشة من تعليقات جوجل لأحد تعليقاتي التي قدّمتها لصالح مجموعة خدمات بحث جوجل
لقطة شاشة من منتج "تعليقات جوجل" تُظهر أحد التّعليقات التي قدّمتُها لصالح مجموعة خدمات "بحث جوجل"

أعلم أنّ تطبيق التّغييرات قد يأخذ بعض الوقت، وأنا متحمّس لؤية تعليق أتابعه ليس على مدى أشهر فقط، بل ربّما أكثر من سنة والتي تتعلّق بمشكلة تواجهه نسخة الوثائق العربية والمتمثّلة في مشكلة برمجيّة تؤدّي إلى عرض بعض علامات التّرقيم بالشّكل غير الصحيح.


التّفاعل الإيجابي في المنتدى

من الأشياء التي من الممكن ان تكون سبب في إشارة فريق البحث إلي هو أنّي أشارك وأتفاعل مع المنشورات والأسئلة في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل وأردّ على أسئلة الأشخاص في محاولة لمساعدتهم على حلّ مشكلاتهم ومساعدتهم على تحسين محرّكات البحث لمواقعهم الإلكترونيّة. ومن هناك كان الانضمام لبرنامج خبراء منتجات جوجل  بشكل رسمي.

فقط للإشارة، لم يكن هدفي أبدا أن أجمع النّقاط أو أن أحصل على إجابات مقترحة بقدر ما كان هدفي هو التّعلمّ من أعضاء المنتدى ومشاركة ما أعرفه معهم على أمل مساعدتهم.

في ما يلي لقطة شاشة (بعد طلب إذن بمشاركة لقطة الشّاشة) من منشور داخليّ لصالح السيقلي مدير منتدى مجموعة خدمات بحث جوجل العَربي يهنّئني بهذه المناسبة الجميلة والذي أتقدّم إليه بكلّ الشّكر والتّقدير لحرصه على تحسين المجتمع العربي في المنتدى:

لقطة شاشة من منشور داخلي لصالح السيقلي يبارك لمحمد الورياغلي الإشارة إليه من طرف فريق بحث جوجل

_______

بالمناسبة: هذه ليست أوّل مرّة يشير إليّ فريق بحث جوجل، كان قد أشار إليّ وإلى مدوّنتي هذه بشكل نصّيّ في مقال من مدوّنة مجموعة خدمات البحث بعنوان منتدى "مجموعة خدمات بحث جوجل" في 2022 بعد فوزي بجائزة الميل الإضافي من برنامج خبراء منتجات جوجل، وها هو الفريق يُشير إلي بشكل صوتي في حلقة البودكاست الـ69؛ لهذا، أرجو ان ألتقي فريق البحث في فعاليّات خبراء منتجات جوجل لسنة 2024 بشكل مباشر.

_______

في نهاية هذه الصّفحة أحبّ أن أقول أنّي مسرور للغاية بهذه المناسبة وكيف أنّ تعليقات -يُمكن النّظر إليها على انّها بسيطة- يُمكن أن تشكّل فرقا في مساعدة الأشخاص على نطاق واسع وأن يصل مدى تلك التّعليقات إلى أبعد من ذلك. شكرا أخي صالح (مدير منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل العربي)، شكرا لزملائي من خبراء المنتجات في ذات المنتدى، وشكرا لكلّ طاقم فريق بحث جوجل.

_______

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


2
( إخفاء التعليقات )
  1. إنهم لم يُخطؤن عن تحدثوا عنك، أنت أهلُ للثقة أستاذنا؛؛؛
    موقع متميز حقاً وموثوق؛؛؛
    وافر التقدير؛؛؛
    قطوف | مفاهيم اقتصادية
    https://kotufe.blogspot.com/

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا كثيرا هيام على المرور الطّيّب والكلمات الجميلة. يشرّفني كونك من قراء المدوّنة ويسعدني مرورك من هنا.
      أطيب التّحيّات

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي